فاكهة الكيوي تخلصك من الزكام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فاكهة الكيوي تخلصك من الزكام

مُساهمة  ولد الدار في الأربعاء أغسطس 06, 2008 6:23 am

فاكهة الكيوي تحتوي على فيتامين "سي" ومجموعة من الأملاح المعدنية التي ينصح بتناولها للمساعدة على مقاومة التهابات الأنسجة...



أفاد باحثون بأن فاكهة الكيوي تحتوي على فيتامين "سي" ومجموعة من الأملاح المعدنية التي ينصح بتناولها لمساعدة الجسم على مقاومة التهابات الأنسجة والتخلص من حالات الزكام الشديدة، كما أنها تزيد من قدرة الجسم الذاتية على الدفاع البيولوجي الطبيعي ومقاومة اضطرابات الدورة الدموية وتنشيط خلايا الأنسجة العصبية.

ويؤكد خبراء التغذية أن هذه الفاكهة بإمكانها تغطية حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين، ويعتبر الكيوي من الفاكهة التي تؤمن وحدات حرارية قليلة للجسم، فالثمرة الواحدة تعطي الجمس حوالي 20 سعرة حرارية، نظراً لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، ولهذا فهي مفيدة جداً للنظم الغذائية الخاصة بعمليات إنقاص الوزن لأنها تساعد المعدة على الشعور بالشبع والامتلاء.

وينصح خبراء التغذية المرضى في دور النقاهة ومرضى فقر الدم والذين يعانون من نقص في الشمعية بتناول هذه الثمرة لأنها تحتوي على إنزيم "اشينيدين" يتحلل في البروتينات، ويوصف الكيوي لعلاج السمنة والتهابات الأنسجة والتقلصات العضلية والضعف العام والارهاق، فهذه الفاكهة مساعدة لعملية العضم وملينة للأمعاء، وتساعد على تطهير وتخفيض معدل الكوليسترول في الدم.




_________________
avatar
ولد الدار
Admin

المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 05/08/2008
العمر : 25
الموقع : www.google.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahja.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى